التخطي إلى المحتوى

أكثر من 70 عضو من أعضاء الكونغرس الديمقراطيين بعثوا برسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن كي يطالب بها البيت الأبيض تشجيع المملكة العربية السعودية برفع الحصار عن اليمن والذي أدى إلى نقص الأغذية والمواد الأساسية في البلاد حيث ويطالب اعضاء الكونغرس برفع الحصار عن اليمن الذي يعيق تسليم المساعدات الغذائية الذي تحتاجها.

كذلك أعدت شبكة “CNN” تقرير حول تأثير الحصار على اليمن; حيث كشفت فيه أن السفن السعودية الحربية; كانت تقوم بمنع جميع ناقلات النفط من الرسو في ميناء الحديدة الرئيسي.

كما حصلت أربع ناقلات نفط على الإذن النادر من الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا; والتي تقوم المملكة السعودية وجيشها بدعمها بالرسو; بالرغم من ذلك كانت الوكالات الإنسانية في اليمن قد أبلغت أن الوقود ليس بالدرجة الكافية لتسليمه;

كما انه لم تكن هناك مؤشرات على أن الحكومة السعودية تخطط للسماح للسفن بالرسو; حيث وصلت اليمن إلى حافة المجاعة.

الجدير بالذكر أن من وقع على الرسالة هم ديمقراطيون بارزون مثل; رئيس المخابرات بمجلس النواب الأمريكي آدم شيف من كاليفورنيا; وجيري نادلر رئيس القضاء من نيويورك; بالإضافة للعديد من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية; حيث دعوا بايدن للضغط على النظام السعودي بإنهاء حصارها على اليمن.

بالتالي جاء في الرسالة;” يجب أن يشمل ذلك ضمان دخول الواردات التجارية والإنسانية لليمن بحرية; والتفتيش في اليمن وإسناد الإشراف الأمني لآلية الأمم المتحدة; وضمان فتح المعابر المدنية والتجارية بشكل دائم; والسماح لكافة الرحلات الجوية من والى مطار صنعاء”.

في التفاصيل قال كبير الدبلوماسيين السعوديين; إن المملكة العربية السعودية ستوافق الاقتراح الذي تدعمه الولايات الأمريكية المتحدة لإنهاء ما يحدث في اليمن; حيث يتضمن الإقتراح إنهاء الحصار ووقف اطلاق النار; حيث هذه المرة الأولى التي تعترف بها السعودية بوجود حصار من أي نوع على اليمن; ولكن لم توافق حكومة اليمني والحوثي بعد على اقتراحات الأمم المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *