التخطي إلى المحتوى

في تسجيل صوتي للامير حمزة تم نشره اليوم الإثنين; أكدفيه أنه سيعصي أوامر الجيش بعدم تواصله مع العالم الخارجي; حيث أنه بعد أن أمر الجيش الأردني بأوامر ملكية; وضع الأمير رهن الاقامة الجبرية; قال الامير حمزة في تسجيل صوتي أنه لن يلتزم بالأوامر وأنه سيتواصل مع العالم الخارجي.

حسب وكالة “رويترز”; فإن الأخ غير الشقيق للمك الأردني عبد الله والوريث السابق للعرش; قد أكد في التسجيل الذي أصدرته الجهة المعارضة في البلاد; أنه لن يمتثل للأوامر التي تمنعه من القيام بأنشطته.

كما قام الأمير بتوزيع المقطع المسجل على أصدقائه ومعارفه وقال: “سأقوم بالتصعيد ولن أطيع الأمر بعد الخروج أو التغريد أو التواصل مع الناس; وسأقوم بالتواصل مع الجميع وليس العائلة فقط”.

في السياق كان الجيش الأردني قد حذر يوم السبت الأمير من أفعال قال إنها “تقوض الأمن والإستقرار” في المنطقة.

كما أعلن مسؤولون يوم الأحد; إن الأمير حمزة قد أجرى إتصالات مع أشخاص لديها اتصالات بأطراف أجنبية في “مؤامرة” لزعزعة استقرار البلاد; وأنه يخضع للتحقيق منذ وقت.

من جهتهم قال مسؤولون إن جهود حثيثة تجري من أجل حل الأزمة داخل العائلة الملكية; في أول خلاف مفتوح منذ العديد من السنوات; ولكن الأمير حمزه لم يتعاون.

جدير بالذكرأن الأمير حمزه قد وضع نفسه في دائرة مغلقة حسب وصف المسؤولين; وذلك بعد أن قام بالعديد من الزيارات المتكررة للتجمعات القبلية التي في الغالب تنتقد الملك الأردني عبد الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *