التخطي إلى المحتوى

من المقرر أن يتم نقل المومياوات الملكية في مصر; الحدث الذي أثار ضجة واسعة في الوسط العربي; وذو الأهمية البالغة; حيث أعلن الوزير المصري محمود مبروك عن مفاجأة خلال نقل المومياوات الملكية للمتحف الحضاري المصري يوم السبت.

كذلك أشار وزير الآثار للعرض المصري المتحفي محمود مبروك; في تصريحات له عبر موقع “سكاي نيوز”; إلى حيثيات نقل القطع لاالاثرية في المتحف المصري; وتجهيز افتتاح رئيس الجمهورية للمتحف القومي لحضارة مصر; وأكد مبروك أنه من المقرر أن يفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي; المتحف اليوم السبت; بعد عملية ارسال القطع وادخالها للمتحف.

كما تقدم الوزير مبروك بالشكر للرئيس السيسي; وثمن دعمه لتجهيز المتحف القومي وإعادة تعمير المنطقة المحيطة به.

علاوة على ذلك أكد مبروك أن في المتحف قاعة مركزية; يتم عرض النماذج الحضارية المصرية القديمة والحضارة الإسلامية; والحضارة القبطية في مصر.

بالتالي أكد مبروكانتهاء التجهيزات ووضع جميع القطع الأثرية في أماكنها.

الأهم من ذلك أن مبروك قدم مفاجأة; وهي عرض الهيكل العظمي لأقدم انسان عاش في مصر; حيث يعود هذا الهيكل إلى 35 ألف سنة قبل الميلاد; كما سيتم عرض جميع الأدوات التي استخدمها الإنسان الأول; حيث سيتم عرض أهم القطع التي تميز خبرات الانسان البدائي الذي عاش في مصر; كأول ساعة استخدمها; وأدوات الزراعة والبناء; وأول مقياس للنيل.

كما قال مبروك: “سيتم نقل المومياوات يوم السبت لمتحف الحضارة; لكن ستخضع لعملية فنية تستغرق 7 -10 أيام; وسيتم عرضها بعد ذلك للجمهور”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *